الرئيسية

الأربعاء، 20 مارس 2013

الحديث الكارثه..أَنَّهُ لَمْ يَكُنْ نَبِيٌّ إِلَّا عَاشَ نِصْفَ عُمُرِ الَّذِي كَانَ قَبْلَهُ.

الحديث الكارثه

لطالما تعالى علينا الأحمديون القاديانيون وقالوا لنا أننا نرفض الحديث الذي يخالف العقل .

وانكم يا مسلمون معدومي العقل ومخرفون !

فهل حقا الأحمديون يرفضون الحديث الذي يخالف العقل ؟ وهل حقا الأحمديون عندهم عقل ؟

هذا ما سنعرفه بعد قراءة هذا المقال !

ما أن تناقش الأحمديين حول رفع عيسى إلى السماء إلا وجاء لك الأحمديون بهذا الحديث للدلالة على موت عيسى عليه السلام .


عَنْ عَائِشَةَ: «إِنَّهَا كَانَتْ تَقُولُ: إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - فِي مَرَضِهِ الَّذِي قُبِضَ فِيهِ قَالَ لِفَاطِمَةَ: " يَا بُنَيَّةُ احْنِي عَلَيَّ فَأَحْنَتْ عَلَيْهِ فَنَاجَاهَا سَاعَةً ثُمَّ انْكَشَفَتْ وَهِيَ تَبْكِي وَعَائِشَةُ حَاضِرَةٌ ثُمَّ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَعْدَ ذَلِكَ بِسَاعَةٍ: احْنِي عَلَيَّ يَا بُنَيَّةُ فَأَحْنَتْ عَلَيْهِ فَنَاجَاهَا سَاعَةً ثُمَّ انْكَشَفَتْ عَنْهُ فَضَحِكَتْ. قَالَتْ عَائِشَةُ: فَقُلْتُ: أَيْ بُنَيَّةُ أَخْبِرِينِي مَاذَا نَاجَاكِ أَبُوكِ فَقَالَتْ فَاطِمَةُ: نَاجَانِي عَلَى حَالِ سِرٍّ، ظَنَنْتِ أَنِّي أُخْبِرُ بِسِرِّهِ وَهُوَ حَيٌّ، فَشَقَّ ذَلِكَ عَلَى عَائِشَةَ أَنْ يَكُونَ سِرًّا دُونَهَا، فَلَمَّا قَبَضَهُ اللَّهُ قَالَتْ عَائِشَةُ لِفَاطِمَةَ: يَا بُنَيَّةُ أَلَا تُخْبِرِينِي بِذَلِكَ الْخَبَرِ، قَالَتْ: أَمَّا الْآنَ فَنَعَمْ، نَاجَانِي فِي الْمَرَّةِ الْأُولَى فَأَخْبَرَنِي " أَنَّ جِبْرِيلَ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - كَانَ يُعَارِضُهُ بِالْقُرْآنِ فِي كُلِّ عَامٍ مَرَّةً، وَإِنَّهُ عَارَضَنِي بِالْقُرْآنِ الْعَامَ مَرَّتَيْنِ. وَأَخْبَرَنِي: أَنَّهُ أَخْبَرَهُ أَنَّهُ لَمْ يَكُنْ نَبِيٌّ إِلَّا عَاشَ نِصْفَ عُمُرِ الَّذِي كَانَ قَبْلَهُ. وَأَخْبَرَنِي: أَنَّ عِيسَى بْنَ مَرْيَمَ عَاشَ عِشْرِينَ وَمِائَةَ سَنَةٍ، وَلَا أُرَانِي إِلَّا ذَاهِبًا عَلَى رَأْسِ السِّتِّينَ ". فَأَبْكَانِي ذَلِكَ، فَقَالَ: " يَا بُنَيَّةُ، إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ نِسَاءِ الْمُسْلِمِينَ امْرَأَةٌ أَعْظَمُ رَزِيَّةً مِنْكِ، فَلَا تَكُونِي أَدْنَى مِنَ امْرَأَةٍ صَبْرًا»

رد الحديث رواية :

رواه الطبري وابن عساكر والبيهقي وفي اسناده : عمارة بن غزية ، ومحمد بن عبد الله بن عمرو بن عثمان وهؤلاء مختلف فيهما كما في تهذيب التهذيب لابن حجر

وفيه جابر الجعفي متفق على ضعفه في طرق اخرى للطبراني .

وفي اسناد ابن سعد وبعض طرق ابن عساكر يوجد انقطاع ففيه يزيد بن زياد عن عائشة ويزيد هذا من اتباع التابعين ولم يدرك عائشة . وفيه أبو معشر نجيح بن عبد الرحمن السندي ضعفه البخاري وابن معين والنسائي وأبو داود والدارقطني كما في تهذيب التهذيب لابن حجر العسقلاني .


وبما أن الأحمديين عقلانيين سوف نعرض الحديث على العقل لنرى هل عندهم عقل !

رد الحديث دراية :

اولا : ورد في الحديث أن عائشة قالت لفاطمه ( أي بنية ) وفاطمه أكبر من عائشه فهل يعقل أن تقول لها ( أي بنية ) !

ثانيا : ورد في الحديث أن كل نبي عاش نصف عمر الذي قبله وبعملية حسابية بسيطة يثبت عدم معقولية هذا النص

عمر عيسى المزعوم 120، الذي قبله 240 ، الذي قبله 480 ، الذي قبله 960 ، الذي قبله 1920 ، الذي قبله 3840، الذي قبله 7680 ، الذي قبله 15360 ! ونكتفي إلى هنا لأن الرقم خيالي !

هل يعقل أن يكون الانبياء عليهم السلام عاشوا هذه الأعمار ! ومع ذلك يصر الأحمديون على عقلانيتهم أن عيسى عليه السلام عاش 120 سنه !

ثالثا : عاش النبي محمد صلى الله عليه وسلم 63 سنه ، فهل 63 سنة هي نصف 120 سنة ! وهي عمر عيسى المزعوم !

رابعا : الميرزا القادياني إدعى النبوة بعد محمد صلى الله عليه وسلم والمفروض أن يعيش اقل من 32 سنة ! والمعروف أن الميرزا تجاوز ال 70 سنة


فبالله عليك اخي القارئ بعد أن قرأت بطلان هذا الحديث سندا ومتنا ، هل من يستدل بهذا الحديث عنده عقل ؟؟؟!!!

أبو عبيده العجاوي – هاني أمين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.