بسم الله الرحمان الرحيم
والحمد لله رب العالمين
والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
بعض الأسئلة التي يتهرّب القادينيون من الردّ عليها
١- يتهرّب القادياني من الرد علي قراءة أُبّي: وختم النبيين في الآية الكريمة مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا
٢- يتهرّب القادياني حينما تورد له الآية الكريمة التى تفيد نفس معني النفى في الحديثين الشريفين لو عاش إبراهيم لكان صديقا نبيا
الراوي: أنس بن مالك و جابر بن عبدالله و ابن دباس و عبدالله بن أبي أوفى و ابن عباس المحدث: الألباني- المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5272 - خلاصة حكم المحدث: صحيح
لو كان بعدي نبي لكان عمر بن الخطاب
الراوي: عقبة بن عامر المحدث: ابن تيمية - المصدر: منهاج السنة - الصفحة أو الرقم: 6/68 - خلاصة حكم المحدث: ثابت
ويهرب حينما يقرأ الآية لَوْ كَانَ فِيهِمَا آلِهَةٌ إِلَّا اللَّـهُ لَفَسَدَتَا
لأنّ ليس فيهما آلهة إلّا الله وإلّا لفسدتا وليس بعد سيدنا محمد نبي وإلاّ كان عمر
٣- يهرب القادياني ونحن نحاور فى العقائد حينما تطلب منه أن يأتى بآية تقول أنّ ميرزا آخر نبي كما يؤمن،
مع أنّه يحتج بفهمه أنّ القرآن لا يوجد فيه ما يفيد كون الرسول صلّي الله عليه وسلّم آخر نبى
٤- يهرب القادياني حينما تقول له آتنى بكلمة (مات) في حق سيدنا عيسى على وجه الخصوص
٥- يهرب القادياني من تفسيرهم لآية وإذا الشمس كوّرت الذى يطعن مباشرة في استمرارية مقام النبّوة لسيدنا محمد صلّي الله عليه وسلّم وغياب تجليّات سيدنا محمد صلي الله عليه وسلّم ويدّعي ذهاب نور نبوّته - استغفر الله العظيم
٦- يهرب القادياني من محاججته بمعاندة الكفّار لكونهم ما قالوا أساطير الأوّلين إلّا لكون هذه الآيات لا يتم تفسير حدوثها بالعقل وأنّها أمور خارقة للعادة وليس كما يفهمها هو.
٧- يهرب القادياني من أن من سنّة الله في كونه خرق سنّته لتأييد النبيين بالآيات
٨- يهرب القادياني من أنّ الدين عند الله الإسلام والأنبياء كلهم دينهم الإسلام فلا بأس في أن يكون سيدنا عيسى بن مريم حكماً عدلاً وإماماً مقسطاً
٩ - يهرب القادياني في الرد على إذا كان ميرزا ليس نبي جديد وعيسى نبي مستقل كما يزعم فلماذا تقول أنّهم متشابهَين في كل شيء
١٠- يهرب القادياني بعد أن يقول أن الأحاديث الشريفة المستقبلية يجــــب أن تؤول ثم نرد عليه ومن قال لك أنّ الأحاديث المستقبلية لرسول الله صلّي الله عليه وسلّم لا تؤخذ على ظاهرها ويجب أن تؤول فهو مخطئ ويخدعك وأنت تصدّقه
فباستطاعتى آتيك بعشرين أو ثلاثين حديثاً مستقبلياً عن الرسول صلّي الله عليه وسلّم حدث بلفظه بدون أى تأويل
١١- يهرب القادياني هروبا مستمراً من أحاديث ختم النبوة بإضافة كلمة أو كلمتين أو حذف كلمة أو كلمتين
١٢- يهرب القادياني قائلاً في حديث أن سيدنا عيسى يدفن بجوار سيد الخلق وقد بقى موضع قبر، قائلاً هذا نبش قبر الرسول ،هذا من قولهم والعياذ بالله من هذه الأفكار وأقول بقى موضع قبر يعنى بعد توفى سيدنا محمد دفن معه سيدنا أبو بكر ثم دفن معهما سيدنا عمر وبقى موضع قبر لسيدنا عيسى
١٣- يهرب القادياني حينما تطالبه بمصدره عن التلقيح الذاتى - فهم يؤمنون بأن ليس هناك من آية في حمل سيدتنا مريم العذراء بسيدنا عيسى عليه الصلاة والسلام ويقولون ألم يأتكم شيئاً عن التلقيح الذاتى - قبحهم الله
١٤- يهرب القادياني كافراً بالأحاديث الواضحة الصريحة ويتهكم عليها كما علّمه أحباره.
١٥- يهرب القادياني كافراً بظاهر الآيات وظاهر الأحاديث ليوافق هواه.
١٦- يقر القادياني بتناقض ظاهر آيات القرآن الكريم وبعضها والعياذ بالله ليس إلّا ليبدأ في تؤيلها وتحميلها صور المجاز الذي يخدم عقيدته الباطلة
١٧- يهرب القادياني حين تقول له أن سيدنا محمد صلّي الله عليه وسلّم كان يعتقد فى أن الدجّال شخص وليس جماعة.
١٨- يهرب القادياني حين تسأله هل الإسراء والمعراج أيضاً من الإسرائليليات كم ا يدّعي التي دخلت في عقيدة المسلمين وهو حدث اسلامي وارجع إلى أقوال سيدنا أبو بكر وإلي الأحاديث الصحيحة.
١٩- العجب كل العجب حينما ترى القادياني يستميت لإثبات إدّعاء ميرزا لفصاحته في اللغة العربية وكتاباته رديئة وركيكة ومليئة بالأخطاء النحوية فأبدا لا تكون آيات الله بهذا الضعف فآيات الله معجزات إن لم يكن يعلم القاديانيين.
٢٠- يهرب القادياني حينما تطالبه بمصدره عن التلقيح الذاتى - فهم يؤمنون بأن ليس هناك من آية في حمل سيدتنا مريم العذراء بسيدنا عيسى عليه الصلاة والسلام ويقولون ألم يأتكم شيئاً عن التلقيح الذاتى - قبحهم الله فالعجب كل العجب حينما تراهم يؤلون الآيات ويقولون التلقيح الذاتى هـــــــــــــاتوا مصــــــادركم إن استطعتم وتأدّبوا مع خير نســـــــــــاء الأرض ولا يجرّكم جهلكم وتجاهلكم أو اتباعكم لأحباركم بالقذف بدون علم فيمن هي أكمل النساء
٢١- يهرب القادياني حين تسأله هل ميرزا غلام فى إيمانك نبىّ ظلّي أم رسول كما ورد فى الآية؟
٢٢ - يهرب القادياني حين تسأله وإذا كان رسولا كما تدّعي على الآية فما هى رسالته؟
٢٣ -يهرب القادياني حين تسأله هل فى إيمانك جاء ميرزا غلام مصدّق للتوراة والإنجيل والقرآن؟
٢٤- يهرب القادياني حين تسأله هل فى إيمانك إذا لحق سيدنا محمد بميرزا غلام هل سيؤمن به وينصره؟
٢٥ - يهرب القادياني حين تسأله كما قال سيد الورى أنّ سيدنا موسى وسيدنا عيسى إذا لحقاه كانا سيتبعانه؟
٢٦- يهرب القادياني حين تسأله ميرزا غلام فى إيمانك نبّي الإسلام فهل تؤمن أنّه إذا كان سيدنا محمد ما زال حياً لأتّبعه؟
بقلم عمرو حسن
١- يتهرّب القادياني من الرد علي قراءة أُبّي: وختم النبيين في الآية الكريمة مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا
٢- يتهرّب القادياني حينما تورد له الآية الكريمة التى تفيد نفس معني النفى في الحديثين الشريفين لو عاش إبراهيم لكان صديقا نبيا
الراوي: أنس بن مالك و جابر بن عبدالله و ابن دباس و عبدالله بن أبي أوفى و ابن عباس المحدث: الألباني- المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5272 - خلاصة حكم المحدث: صحيح
لو كان بعدي نبي لكان عمر بن الخطاب
الراوي: عقبة بن عامر المحدث: ابن تيمية - المصدر: منهاج السنة - الصفحة أو الرقم: 6/68 - خلاصة حكم المحدث: ثابت
ويهرب حينما يقرأ الآية لَوْ كَانَ فِيهِمَا آلِهَةٌ إِلَّا اللَّـهُ لَفَسَدَتَا
لأنّ ليس فيهما آلهة إلّا الله وإلّا لفسدتا وليس بعد سيدنا محمد نبي وإلاّ كان عمر
٣- يهرب القادياني ونحن نحاور فى العقائد حينما تطلب منه أن يأتى بآية تقول أنّ ميرزا آخر نبي كما يؤمن،
مع أنّه يحتج بفهمه أنّ القرآن لا يوجد فيه ما يفيد كون الرسول صلّي الله عليه وسلّم آخر نبى
٤- يهرب القادياني حينما تقول له آتنى بكلمة (مات) في حق سيدنا عيسى على وجه الخصوص
٥- يهرب القادياني من تفسيرهم لآية وإذا الشمس كوّرت الذى يطعن مباشرة في استمرارية مقام النبّوة لسيدنا محمد صلّي الله عليه وسلّم وغياب تجليّات سيدنا محمد صلي الله عليه وسلّم ويدّعي ذهاب نور نبوّته - استغفر الله العظيم
٦- يهرب القادياني من محاججته بمعاندة الكفّار لكونهم ما قالوا أساطير الأوّلين إلّا لكون هذه الآيات لا يتم تفسير حدوثها بالعقل وأنّها أمور خارقة للعادة وليس كما يفهمها هو.
٧- يهرب القادياني من أن من سنّة الله في كونه خرق سنّته لتأييد النبيين بالآيات
٨- يهرب القادياني من أنّ الدين عند الله الإسلام والأنبياء كلهم دينهم الإسلام فلا بأس في أن يكون سيدنا عيسى بن مريم حكماً عدلاً وإماماً مقسطاً
٩ - يهرب القادياني في الرد على إذا كان ميرزا ليس نبي جديد وعيسى نبي مستقل كما يزعم فلماذا تقول أنّهم متشابهَين في كل شيء
١٠- يهرب القادياني بعد أن يقول أن الأحاديث الشريفة المستقبلية يجــــب أن تؤول ثم نرد عليه ومن قال لك أنّ الأحاديث المستقبلية لرسول الله صلّي الله عليه وسلّم لا تؤخذ على ظاهرها ويجب أن تؤول فهو مخطئ ويخدعك وأنت تصدّقه
فباستطاعتى آتيك بعشرين أو ثلاثين حديثاً مستقبلياً عن الرسول صلّي الله عليه وسلّم حدث بلفظه بدون أى تأويل
١١- يهرب القادياني هروبا مستمراً من أحاديث ختم النبوة بإضافة كلمة أو كلمتين أو حذف كلمة أو كلمتين
١٢- يهرب القادياني قائلاً في حديث أن سيدنا عيسى يدفن بجوار سيد الخلق وقد بقى موضع قبر، قائلاً هذا نبش قبر الرسول ،هذا من قولهم والعياذ بالله من هذه الأفكار وأقول بقى موضع قبر يعنى بعد توفى سيدنا محمد دفن معه سيدنا أبو بكر ثم دفن معهما سيدنا عمر وبقى موضع قبر لسيدنا عيسى
١٣- يهرب القادياني حينما تطالبه بمصدره عن التلقيح الذاتى - فهم يؤمنون بأن ليس هناك من آية في حمل سيدتنا مريم العذراء بسيدنا عيسى عليه الصلاة والسلام ويقولون ألم يأتكم شيئاً عن التلقيح الذاتى - قبحهم الله
١٤- يهرب القادياني كافراً بالأحاديث الواضحة الصريحة ويتهكم عليها كما علّمه أحباره.
١٥- يهرب القادياني كافراً بظاهر الآيات وظاهر الأحاديث ليوافق هواه.
١٦- يقر القادياني بتناقض ظاهر آيات القرآن الكريم وبعضها والعياذ بالله ليس إلّا ليبدأ في تؤيلها وتحميلها صور المجاز الذي يخدم عقيدته الباطلة
١٧- يهرب القادياني حين تقول له أن سيدنا محمد صلّي الله عليه وسلّم كان يعتقد فى أن الدجّال شخص وليس جماعة.
١٨- يهرب القادياني حين تسأله هل الإسراء والمعراج أيضاً من الإسرائليليات كم ا يدّعي التي دخلت في عقيدة المسلمين وهو حدث اسلامي وارجع إلى أقوال سيدنا أبو بكر وإلي الأحاديث الصحيحة.
١٩- العجب كل العجب حينما ترى القادياني يستميت لإثبات إدّعاء ميرزا لفصاحته في اللغة العربية وكتاباته رديئة وركيكة ومليئة بالأخطاء النحوية فأبدا لا تكون آيات الله بهذا الضعف فآيات الله معجزات إن لم يكن يعلم القاديانيين.
٢٠- يهرب القادياني حينما تطالبه بمصدره عن التلقيح الذاتى - فهم يؤمنون بأن ليس هناك من آية في حمل سيدتنا مريم العذراء بسيدنا عيسى عليه الصلاة والسلام ويقولون ألم يأتكم شيئاً عن التلقيح الذاتى - قبحهم الله فالعجب كل العجب حينما تراهم يؤلون الآيات ويقولون التلقيح الذاتى هـــــــــــــاتوا مصــــــادركم إن استطعتم وتأدّبوا مع خير نســـــــــــاء الأرض ولا يجرّكم جهلكم وتجاهلكم أو اتباعكم لأحباركم بالقذف بدون علم فيمن هي أكمل النساء
٢١- يهرب القادياني حين تسأله هل ميرزا غلام فى إيمانك نبىّ ظلّي أم رسول كما ورد فى الآية؟
٢٢ - يهرب القادياني حين تسأله وإذا كان رسولا كما تدّعي على الآية فما هى رسالته؟
٢٣ -يهرب القادياني حين تسأله هل فى إيمانك جاء ميرزا غلام مصدّق للتوراة والإنجيل والقرآن؟
٢٤- يهرب القادياني حين تسأله هل فى إيمانك إذا لحق سيدنا محمد بميرزا غلام هل سيؤمن به وينصره؟
٢٥ - يهرب القادياني حين تسأله كما قال سيد الورى أنّ سيدنا موسى وسيدنا عيسى إذا لحقاه كانا سيتبعانه؟
٢٦- يهرب القادياني حين تسأله ميرزا غلام فى إيمانك نبّي الإسلام فهل تؤمن أنّه إذا كان سيدنا محمد ما زال حياً لأتّبعه؟
بقلم عمرو حسن
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.