الحديث الكارثه
لطالما تعالى علينا الأحمديون القاديانيون وقالوا لنا أننا نرفض الحديث الذي يخالف العقل .
وانكم يا مسلمون معدومي العقل ومخرفون !
فهل حقا الأحمديون يرفضون الحديث الذي يخالف العقل ؟ وهل حقا الأحمديون عندهم عقل ؟
هذا ما سنعرفه بعد قراءة هذا المقال !
ما أن تناقش الأحمديين حول رفع عيسى إلى السماء إلا وجاء لك الأحمديون بهذا الحديث للدلالة على موت عيسى عليه السلام .
عَنْ عَائِشَةَ: «إِنَّهَا كَانَتْ تَقُولُ: إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - فِي مَرَضِهِ الَّذِي قُبِضَ فِيهِ قَالَ لِفَاطِمَةَ: " يَا بُنَيَّةُ احْنِي عَلَيَّ فَأَحْنَتْ عَلَيْهِ فَنَاجَاهَا سَاعَةً ثُمَّ انْكَشَفَتْ وَهِيَ تَبْكِي وَعَائِشَةُ حَاضِرَةٌ ثُمَّ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَعْدَ ذَلِكَ بِسَاعَةٍ: احْنِي عَلَيَّ يَا بُنَيَّةُ فَأَحْنَتْ عَلَيْهِ فَنَاجَاهَا سَاعَةً ثُمَّ انْكَشَفَتْ عَنْهُ فَضَحِكَتْ. قَالَتْ عَائِشَةُ: فَقُلْتُ: أَيْ بُنَيَّةُ أَخْبِرِينِي مَاذَا نَاجَاكِ أَبُوكِ فَقَالَتْ فَاطِمَةُ: نَاجَانِي عَلَى حَالِ سِرٍّ، ظَنَنْتِ أَنِّي أُخْبِرُ بِسِرِّهِ وَهُوَ حَيٌّ، فَشَقَّ ذَلِكَ عَلَى عَائِشَةَ أَنْ يَكُونَ سِرًّا دُونَهَا، فَلَمَّا قَبَضَهُ اللَّهُ قَالَتْ عَائِشَةُ لِفَاطِمَةَ: يَا بُنَيَّةُ أَلَا تُخْبِرِينِي بِذَلِكَ الْخَبَرِ، قَالَتْ: أَمَّا الْآنَ فَنَعَمْ، نَاجَانِي فِي الْمَرَّةِ الْأُولَى فَأَخْبَرَنِي " أَنَّ جِبْرِيلَ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - كَانَ يُعَارِضُهُ بِالْقُرْآنِ فِي كُلِّ عَامٍ مَرَّةً، وَإِنَّهُ عَارَضَنِي بِالْقُرْآنِ الْعَامَ مَرَّتَيْنِ. وَأَخْبَرَنِي: أَنَّهُ أَخْبَرَهُ أَنَّهُ لَمْ يَكُنْ نَبِيٌّ إِلَّا عَاشَ نِصْفَ عُمُرِ الَّذِي كَانَ قَبْلَهُ. وَأَخْبَرَنِي: أَنَّ عِيسَى بْنَ مَرْيَمَ عَاشَ عِشْرِينَ وَمِائَةَ سَنَةٍ، وَلَا أُرَانِي إِلَّا ذَاهِبًا عَلَى رَأْسِ السِّتِّينَ ". فَأَبْكَانِي ذَلِكَ، فَقَالَ: " يَا بُنَيَّةُ، إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ نِسَاءِ الْمُسْلِمِينَ امْرَأَةٌ أَعْظَمُ رَزِيَّةً مِنْكِ، فَلَا تَكُونِي أَدْنَى مِنَ امْرَأَةٍ صَبْرًا»
رد الحديث رواية :
رواه الطبري وابن عساكر والبيهقي وفي اسناده : عمارة بن غزية ، ومحمد بن عبد الله بن عمرو بن عثمان وهؤلاء مختلف فيهما كما في تهذيب التهذيب لابن حجر
وفيه جابر الجعفي متفق على ضعفه في طرق اخرى للطبراني .
وفي اسناد ابن سعد وبعض طرق ابن عساكر يوجد انقطاع ففيه يزيد بن زياد عن عائشة ويزيد هذا من اتباع التابعين ولم يدرك عائشة . وفيه أبو معشر نجيح بن عبد الرحمن السندي ضعفه البخاري وابن معين والنسائي وأبو داود والدارقطني كما في تهذيب التهذيب لابن حجر العسقلاني .
وبما أن الأحمديين عقلانيين سوف نعرض الحديث على العقل لنرى هل عندهم عقل !
رد الحديث دراية :
اولا : ورد في الحديث أن عائشة قالت لفاطمه ( أي بنية ) وفاطمه أكبر من عائشه فهل يعقل أن تقول لها ( أي بنية ) !
ثانيا : ورد في الحديث أن كل نبي عاش نصف عمر الذي قبله وبعملية حسابية بسيطة يثبت عدم معقولية هذا النص
عمر عيسى المزعوم 120، الذي قبله 240 ، الذي قبله 480 ، الذي قبله 960 ، الذي قبله 1920 ، الذي قبله 3840، الذي قبله 7680 ، الذي قبله 15360 ! ونكتفي إلى هنا لأن الرقم خيالي !
هل يعقل أن يكون الانبياء عليهم السلام عاشوا هذه الأعمار ! ومع ذلك يصر الأحمديون على عقلانيتهم أن عيسى عليه السلام عاش 120 سنه !
ثالثا : عاش النبي محمد صلى الله عليه وسلم 63 سنه ، فهل 63 سنة هي نصف 120 سنة ! وهي عمر عيسى المزعوم !
رابعا : الميرزا القادياني إدعى النبوة بعد محمد صلى الله عليه وسلم والمفروض أن يعيش اقل من 32 سنة ! والمعروف أن الميرزا تجاوز ال 70 سنة
فبالله عليك اخي القارئ بعد أن قرأت بطلان هذا الحديث سندا ومتنا ، هل من يستدل بهذا الحديث عنده عقل ؟؟؟!!!
أبو عبيده العجاوي – هاني أمين
لطالما تعالى علينا الأحمديون القاديانيون وقالوا لنا أننا نرفض الحديث الذي يخالف العقل .
وانكم يا مسلمون معدومي العقل ومخرفون !
فهل حقا الأحمديون يرفضون الحديث الذي يخالف العقل ؟ وهل حقا الأحمديون عندهم عقل ؟
هذا ما سنعرفه بعد قراءة هذا المقال !
ما أن تناقش الأحمديين حول رفع عيسى إلى السماء إلا وجاء لك الأحمديون بهذا الحديث للدلالة على موت عيسى عليه السلام .
عَنْ عَائِشَةَ: «إِنَّهَا كَانَتْ تَقُولُ: إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - فِي مَرَضِهِ الَّذِي قُبِضَ فِيهِ قَالَ لِفَاطِمَةَ: " يَا بُنَيَّةُ احْنِي عَلَيَّ فَأَحْنَتْ عَلَيْهِ فَنَاجَاهَا سَاعَةً ثُمَّ انْكَشَفَتْ وَهِيَ تَبْكِي وَعَائِشَةُ حَاضِرَةٌ ثُمَّ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَعْدَ ذَلِكَ بِسَاعَةٍ: احْنِي عَلَيَّ يَا بُنَيَّةُ فَأَحْنَتْ عَلَيْهِ فَنَاجَاهَا سَاعَةً ثُمَّ انْكَشَفَتْ عَنْهُ فَضَحِكَتْ. قَالَتْ عَائِشَةُ: فَقُلْتُ: أَيْ بُنَيَّةُ أَخْبِرِينِي مَاذَا نَاجَاكِ أَبُوكِ فَقَالَتْ فَاطِمَةُ: نَاجَانِي عَلَى حَالِ سِرٍّ، ظَنَنْتِ أَنِّي أُخْبِرُ بِسِرِّهِ وَهُوَ حَيٌّ، فَشَقَّ ذَلِكَ عَلَى عَائِشَةَ أَنْ يَكُونَ سِرًّا دُونَهَا، فَلَمَّا قَبَضَهُ اللَّهُ قَالَتْ عَائِشَةُ لِفَاطِمَةَ: يَا بُنَيَّةُ أَلَا تُخْبِرِينِي بِذَلِكَ الْخَبَرِ، قَالَتْ: أَمَّا الْآنَ فَنَعَمْ، نَاجَانِي فِي الْمَرَّةِ الْأُولَى فَأَخْبَرَنِي " أَنَّ جِبْرِيلَ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - كَانَ يُعَارِضُهُ بِالْقُرْآنِ فِي كُلِّ عَامٍ مَرَّةً، وَإِنَّهُ عَارَضَنِي بِالْقُرْآنِ الْعَامَ مَرَّتَيْنِ. وَأَخْبَرَنِي: أَنَّهُ أَخْبَرَهُ أَنَّهُ لَمْ يَكُنْ نَبِيٌّ إِلَّا عَاشَ نِصْفَ عُمُرِ الَّذِي كَانَ قَبْلَهُ. وَأَخْبَرَنِي: أَنَّ عِيسَى بْنَ مَرْيَمَ عَاشَ عِشْرِينَ وَمِائَةَ سَنَةٍ، وَلَا أُرَانِي إِلَّا ذَاهِبًا عَلَى رَأْسِ السِّتِّينَ ". فَأَبْكَانِي ذَلِكَ، فَقَالَ: " يَا بُنَيَّةُ، إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ نِسَاءِ الْمُسْلِمِينَ امْرَأَةٌ أَعْظَمُ رَزِيَّةً مِنْكِ، فَلَا تَكُونِي أَدْنَى مِنَ امْرَأَةٍ صَبْرًا»
رد الحديث رواية :
رواه الطبري وابن عساكر والبيهقي وفي اسناده : عمارة بن غزية ، ومحمد بن عبد الله بن عمرو بن عثمان وهؤلاء مختلف فيهما كما في تهذيب التهذيب لابن حجر
وفيه جابر الجعفي متفق على ضعفه في طرق اخرى للطبراني .
وفي اسناد ابن سعد وبعض طرق ابن عساكر يوجد انقطاع ففيه يزيد بن زياد عن عائشة ويزيد هذا من اتباع التابعين ولم يدرك عائشة . وفيه أبو معشر نجيح بن عبد الرحمن السندي ضعفه البخاري وابن معين والنسائي وأبو داود والدارقطني كما في تهذيب التهذيب لابن حجر العسقلاني .
وبما أن الأحمديين عقلانيين سوف نعرض الحديث على العقل لنرى هل عندهم عقل !
رد الحديث دراية :
اولا : ورد في الحديث أن عائشة قالت لفاطمه ( أي بنية ) وفاطمه أكبر من عائشه فهل يعقل أن تقول لها ( أي بنية ) !
ثانيا : ورد في الحديث أن كل نبي عاش نصف عمر الذي قبله وبعملية حسابية بسيطة يثبت عدم معقولية هذا النص
عمر عيسى المزعوم 120، الذي قبله 240 ، الذي قبله 480 ، الذي قبله 960 ، الذي قبله 1920 ، الذي قبله 3840، الذي قبله 7680 ، الذي قبله 15360 ! ونكتفي إلى هنا لأن الرقم خيالي !
هل يعقل أن يكون الانبياء عليهم السلام عاشوا هذه الأعمار ! ومع ذلك يصر الأحمديون على عقلانيتهم أن عيسى عليه السلام عاش 120 سنه !
ثالثا : عاش النبي محمد صلى الله عليه وسلم 63 سنه ، فهل 63 سنة هي نصف 120 سنة ! وهي عمر عيسى المزعوم !
رابعا : الميرزا القادياني إدعى النبوة بعد محمد صلى الله عليه وسلم والمفروض أن يعيش اقل من 32 سنة ! والمعروف أن الميرزا تجاوز ال 70 سنة
فبالله عليك اخي القارئ بعد أن قرأت بطلان هذا الحديث سندا ومتنا ، هل من يستدل بهذا الحديث عنده عقل ؟؟؟!!!
أبو عبيده العجاوي – هاني أمين
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.