الاثنين، 18 مارس 2013

الجماعة الاحمدية والتناقض بين الميرزا غلام احمد و خلفائه خطير !!بقلم قدياني تائب

اشهد الا اله الا الله و اشهد ان محمدا رسول الله اما بعد فاعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمان الرحيم
سأتناول  باذن الله تعالى في هذا المقال   تناقض الجماعة الاحمدية  في كل شيء  بين المؤسس و الخلفاء   في اشياء بديهية و هي تعتبر  ثوابت في الاسلام.

التناقض بين الميرزا غلام احمد و  خلفائه

تفسير الخضر

يقول الميرزا 

ان الذي خرق السفينة و قتل الولد البريء-كما ورد في القرآن الكريم- كان ملهما فقط , و لم يكن نبيا 
كتاب ازالة اوهام ص 191

ثم يقول الخليفة الثاني المصلح الموعود 

اذ لم  يكن الخضر في الكشف الا حبيبي محمد صلى الله عليه و سلم الذي لم يكن موسى عليه السلام قادرا على السير معه.
التفسير الكبير سورة الكهف ص 714

لا حظوا التناقض يا اخوتي  هل الخضر نبي أم أن المصلح الموعود قد أصلح ما أخطأ فيه أبوه مدعي النبوة الظلية ثم الحقيقية ثم لا ينسى الخليفة الثاني ليسيء للقرآن حسب التفسير التقليدي  الذي ينكره طبعا فيقول 

فاذا حُملت هذه الامور على ظاهرها فلا أجد أنا في نفسي أدنى رغبة في معرفة هذه التوافه.
التفسير الكبير سورة الكهف ص 714

حكم الغناء و الموسيقى

ليكن معلوما للاحمديين ان هذا الوضوع نستدل به من خلال فتاوي خلفائهم و ما أقروه فلا ترد علينا يا أخي الأحمدي  بأن الموسيقى مختلف فيها عند  المسلمين التقليديين . انتهى

يقول الخليفة الثاني

و الواضح من هذه الآية القرآنية ان المرأ لا يمكن أن يدخل في عداد عباد الله ما لم يتجنب مجالس الغناء و الموسيقى .
كتاب التفسير الكبير سورة الفرقان ص 733

و يقول ايضا

يبد انه مما لا شك فيه ان سوء استعمال السينما في هذا الزمن ادى  هو الذي قد جعلها مضرة و مدمرة للغاية.  و لكن لو أنتج احد فيلما  للمناظر الخلابة لجبال الهمالايا مثلا ليري الناس ما في تلك الجبال من ثلوج و اشجار و ينابيع دفاقة و صخور و كهوف و قمم , بدون أن يكون في هذا الفيلم شيئ من الموسيقى, فهذا جائز تماما اذ يساعد على التقدم العلمي. كذلك لو أنتج أحد فيلما تبليغيا بحتا لا تشوبه شائبة من الغناء و الموسيقى أو المشاهد الخليعة 
الأخرى فانني سأسمح برؤية هذا الفيلم.
كتاب التفسير الكبير سورة الفرقان ص 731

و يقول أيضا

لقد قال النبي صلى الله عليه  و سلم ان الغناء و الموسيقى و غيرها كلها أداة من أداة الشيطان يُغوي بها الناس …..لقد دُمرت الخلافة العباسية نتيجة الغناء و الموسيقى.
كتاب التفسير الكبير سورة الفرقان ص 730

ثم يأتي الخليفة الرابع  للأحمدية ليشرع شرعا جديدا في الموسيقى  عند الاحمديين فيجيب على هذا السؤال
Question & Answer Session in the USA with
Hadhrat Mirza Tahir Ahmad(rh)
 
Question:’Somebody I know has a bad habit of listening to music, what is the status of
music?’’
 
Answer: ‘It all depends on the degree of the habit and the nature of the Music. Music in
itself, as a whole, cannot be dubbed as bad.
 
permissibility of music in islam Al Islam Team – www.alislam.org
السؤال

 صديقي عنده عادة سيئة في الموسيقى فماهو مقام الموسيقى في الاسلام

الجواب لحضرة الخليفة الرابع

الموسيقى تعتمد في حرمتها و حليتها على درجة العادة و طبيعة الموسيقى . فالموسيقى بحد ذاتها ليست سيئة.

 permissibility of music   كتاب فيه اجوبة للخليفة الرابع عن الموسيقى من الموقع الأحمدي
 
و طبعا  لنكون موضوعيين الخليفة الرابع للاحمديين ينصح جماعته لترك الموسيقى و لكن  في نفس الوقت لا يحرم الموسيقى بل ينصحهم  لاختيار موسيقى جيدة اذا لزم الامر. 

حكم السينما بين الخليفة و أتباعه

يقول الخليفة الثاني في حكم السينما

و عندي ان من أكبر اللغو الموجود في هذا العصر هو -السينما- فانها شيئ مدمر لأخلاق لا القوم , كما أنها تهدد أمن البلاد من حيث القضايا الاجتماعية.
كتاب التفسير الكبير سورة الفرقان ص 731

ثم يفتي اغمار الأحمدية في برنامج على قناتهم  . 

 ان القضية ليست حلال أو حرام بل هي قضية  حكم شخصي على حسب الشخص نفسه. .
http://www.alislam.org/v/1006.html       ارجو مشاهدة الفيديو من الدقيقة 41 

و هذا الرابط  , و الله لا أدري لماذا لا يتجرؤون على قوله  ان الموسيقى و السينما حرام في الدين الاسلامي  حسب ما قاله المؤسس و المصلح الموعود  و ما هو  معروف عند  المسلمين.  الا انهم يثبتون يوما بعد يوم أنهم  يجاملون  البريطانيون و الغرب   و عندما كانوا في الباكستان حول المسلمين كانوا يقولون  الحجاب هو تغطية الراس و الموسيقى حرام مطلقا و السينما حرام بصراحة  أما الآن فالدين عندهم  متغير  و يقولون عندنا الحكم العدل الذي  فصل في الامور الخلافية  بل   هم الذين خلقوا الاختلاف في كل شيئ

حكم الحجاب 

يقول الخليفة الثاني للأحمدية

هذا الحكم يبين أن وجه المرأة عورة . و لكن البعض يظن خطأ أن وجه المرأة ليس بعورة.
كتاب التفسير الكبير سورة النور ص 368

و يقول أيضا

و الذين يقولون ان الاسلام لم يأمر المرأة بتغطية الوجه نقول لهم ان القرآن يأمرها باخفاء الزينة , و الوجه أكثر الأعضاء زينة , و اذا لم يكن هناك حكم بتغطية الوجه , فما هي الزينة التي أُمرت المرأة باخفائها؟…. فيمكنها مثلا أن تضع على وجهها قطعة  رقيقة من القماش أو أن تضع نقابا كما تفعل نساء العرب حيث تكون العيون و الأنف مكشوفة , ولكن لا يمكن أن يُترك الوجه خارج الحجاب.
كتاب التفسير الكبير سورة النور ص 370

ثم كالعادة يأتي الخليفة الرابع للأحمدية فيُخالف الاجماع الأحمدي  على الحجاب كما بينه مصلحهم الموعود بأن الوجه  عورة  فيأتي  بفتوى جديدة  و طبعا هذا ليس  اختلاف أمتي رحمة  لأن الأحمديين يعتقدون أن الخلفاء يوحى اليهم  و  الله عز وجل يُصوبهم اذا أخطؤا فما بالك  بجماعة يدعون أن مؤسسها جاء ليحكم  في الاختلافات الاسلامية فاذا بهم   يخترعون في دين الله و يجاملون الناس .

فننقل من الموقع الرسمي للأحمدية حول الحجاب ,في البداية يذكر الموقع أن حكم الحجاب هو تغطية الوجه و يبين أن الآيات القرآنية تأمر المرأة المسلمة بذلك ثم يعرض موقف الخليفة الرابع للأحمدية الذي خالف هذا الرأي و أتى برأي جديد في الأحمدية  لأنه طبعا في بريطانيا فيقول الموقع

Hazoor has defined "minimum Islamic purdah" as wearing a loose fitting outer garment and a head scarf. The face may be uncovered, but without makeup. This is adequate for sisters new to Islam, and may be used by others who are unable to use the complete burqa
 و قد حدد –حضور– اي الخليفة الرابع "الحد الادنى للحجاب الاسلامي "،يارتداء ثوب فضفاض  وغطاء للرأس--اي الشعر فقط .ويجوز كشف الوجه، ولكن من دون ماكياج. وهذا هو المناسب للأخوات الجدد في  الإسلام، ويمكن استخدامه من قبل الآخرين الذين لا يستطيعون استخدام البرقع الكامل


أترك الحكم لكم اخوتي  للتعرف على التناقض بين  من يدعون أنهم  اتبعوا الحكم العدل بل هم الذين  لا يستطيعون  ان يقولوا للحرام حرام و للحلال حلال بصراحة و الله عز وجل يقول في القرآن الكريم 
و يقول الرسول عليه الصلاة و السلام
(إن الحلال بين والحرام بين وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات استبرأ لدينه وعرضه ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ألا وإن لكل ملك حمى ألا وإن حمى الله محارمه ألا وإن في الجسد مضغه إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب) متفق عليه. 

كلام الحيوانات

فيقول هاني طاهر 
ويُردُّ الحديث إن كان كلاما طويلا لا يحمل أي معنى، ولا يستفاد منه شيء. فالرسول r منـزه عن القيل والقال وإضاعة الوقت في أقاصيص لا معنى لها. وذلك كالرواية التالية: ((صَلَّى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَلَاةَ الصُّبْحِ ثُمَّ أَقْبَلَ عَلَى النَّاسِ فَقَالَ: بَيْنَا رَجُلٌ يَسُوقُ بَقَرَةً إِذْ رَكِبَهَا فَضَرَبَهَا فَقَالَتْ: إِنَّا لَمْ نُخْلَقْ لِهَذَا إِنَّمَا خُلِقْنَا لِلْحَرْثِ. فَقَالَ النَّاسُ: سُبْحَانَ اللَّهِ بَقَرَةٌ تَكَلَّمُ. فَقَالَ: فَإِنِّي أُومِنُ بِهَذَا أَنَا وَأَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ وَمَا هُمَا، ثَمَّ وَبَيْنَمَا رَجُلٌ فِي غَنَمِهِ إِذْ عَدَا الذِّئْبُ فَذَهَبَ مِنْهَا بِشَاةٍ فَطَلَبَ حَتَّى كَأَنَّهُ اسْتَنْقَذَهَا مِنْهُ فَقَالَ لَهُ الذِّئْبُ: هَذَا اسْتَنْقَذْتَهَا مِنِّي فَمَنْ لَهَا يَوْمَ السَّبُعِ يَوْمَ لَا رَاعِيَ لَهَا غَيْرِي؟ فَقَالَ النَّاسُ: سُبْحَانَ اللَّهِ ذِئْبٌ يَتَكَلَّمُ! قَالَ: فَإِنِّي أُومِنُ بِهَذَا أَنَا وَأَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ وَمَا هُمَا)) (البخاري)
معلوم أن البقرة لا تتحدث.. ولا حتى كمعجزة، لأن المعجزة لا تخرق سنن الله في الكون التي لن تجد لها تبديلا.. ثم إن المعجزة خاصة بالنبي وليس بالبشر العاديين، ثم إن المعجزة تكون لحكمة بالغة وليس اعتباطا وبعشوائية، ثم إن البقرة لَمْ تُخْلَقْ للركب ولا لِلْحَرْثِ، بل خُلقت من أجل حليبها ولحمها.. ولا مانع من أن تحرث كما لا مانع من أن تُركب عند الضرورة.. إنه لا معلومة مفيدة في هذا المتن، بل فيه معلومات خاطئة، عدا الأمر الخرافي الذي يضمّه.. ثم لماذا يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (فَإِنِّي أُومِنُ بِهَذَا أَنَا وَأَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ وَمَا هُمَا) حسب ما نسب إليه في الحديث؟
و أرد على الاستاذ هاني طاهر على أسئلته التافهة وكأنه أحاط بسنن الله عز وجل و يعرف كل الحكم لكل شيئ نرد عليه بكلام سيده الميرزا غلام أحمد فيقول ميرزا غلام أحمد الذي لا يُنكر هذه الخوارق حتى للناس العاديين فيقول في سياق التحدث عن الواصلين لدرجة حق اليقين.

كذلك توهب أُذنه قوة لسماع المغيبات , ففي كثير من الأحيان يسمع صوت الملائكة و يطمئن بسماعه في حالة الاضطراب. و الأغرب من ذلك أن يتناهى اليه أحيانا صوت الجمادات و النباتات و الحيوانات أيضا.
كتاب حقيقة الوحي ص24

انظروا  اخوتي تجرأهم على نفي معجزات الانبياء و الأولياء  بهواهم و رأيهم ثم يقولون بعد قراءة كتاب بالاوردو مترجم حديثا انا كنا خاطئين. والله انهم ضالين مضلين  اللهم اهد الاحمديين من الضلال الذي هم فيه.

الذبح العظيم


لفت انتباهي في حلقات الحوار المباشر حين تطرق اساتذة البرنامج للآية الكريمة —وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ107سورة الصافات– استهزاء الاستاذ هاني و محمد شرف من تأويل اهل السنة و الجماعة للذبح العظيم بانه كبش عظيم فطفقا يضحكان و يستهزءان بكم كيلو زايد عالكبش الطبيعي ههه استغفر الله و هم كالعادة يأولون القرآن تأويلات عجيبة ليوهموا البسطاء انهم يحبون الرسول اكثر مالمعدل الطبيعي للحب طبعا تناسوا تفسير دجالهم للآية و هي كالآتي في كتاب التبليغ ص 49
فيقول الميرزا غلام أحمد

أراه في الرؤيا بطريق التمثل كأنه يذبح ولده العزيز قربانا لله الأعلى . و ما كان تأويله الا ذبح الكبش لا ذبح الولد
كتاب التبليغ ص 49

سيدنا آدم  آول البشر بالدليل

يقول الأحمديين أن آدم هو أول الرسل و لكنه ليس أول البشر فالرد عليه يسير  في عدة كتب نجد تناقض للميرزا غلام حول عمر الدنيا و الارض ,المهم هو أن الخليفة الثاني هو الذي ادعى هذه العقيدة و قال أن والده قابل عرافا أستراليا  فأجابه بأن آدم عليه السلام ليس أول بشر على الأرض ربما أنا غير ملم بكتب الميرزا الاردية الأخرى لذلك نحتكم الى الكتب العربية و سأنقل نصا صريحا يدل على عقيدة الميرزا غلام أحمد في آدم عليه السلام
فيقول 

و كم من أمور كانت من سنن الأنبياء , و لكنا نكرهها و لا نرضى بها , فان آدم  صفي الله كان يزوج بنته ابنه نحن لا نحسب هذا العمل حسنا طيبا في زماننا , بل كنا كارهين. فلكل وقت حكم و لكل أُمة منهاج.
كتاب حمامة البشرى ص 164
طبعا اخوتي التناقض واضح بين الميرزا  غلام في كل كتاب من كتبه و بينه و بين خلفائه و بين الخلفاء أنفسهم , أطلب من كل أحمدي  يريد الحق أن يرد على هذه الاسئلة   بالدليل و بدون شتم و لا سب.

أسأل الله عز وجل أن يرينا الحق حقا و يرزقنا اتباعه و يرينا الباطل باطلا و يرزقنا اجتنابه و ان يبارك في أعمالنا و أعمارنا حتى نلقاه.
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
أخوكم في الله عماد الذيبي


ملاحظة -هدا مقال-تم ارسال هدا المقال عبر بريد الكتروني
من اخ كان في الجماعة الاحمدية لمدة سنتان وتاب بفضل الله وعاد الى الاسلام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.