الأربعاء، 20 مارس 2013

اتر الخسوف وكسوف هل هو دليل على ان مرزا غلام هو المهدي هل هدا اتر صحيح هل قاله الرسول هل حصل

اولا : حال الحديث
10 - حدثنا أبو سعيد الأصطخري ثنا محمد بن عبد الله بن نوفل ثنا عبيد بن يعيش ثنا يونس بن بكير عن عمرو بن شمر عن جابر عن محمد بن علي قال : إن لمهدينا آيتين لم تكونا منذ خلق السماوات والأرض تنكسف القمر لأول ليلة من رمضان وتنكسف الشمس في النصف منه ولم تكونا منذ خلق الله السماوات والأرض سنن الدراقطني جزء 2 صفحة 65
اولا: هذا الحديث لم يرد في كتب اهل السنة الا في سنن الدارقطني وورد في كتب الروافض الاثناعشرية الامامية عن الامام الصادق رحمه الله
وقال من علامات مهدينا …. الخ الحديث
ثانيا : سند الحديث فهو واهي
عمرو بن شمر الجعفي: وكان إمام مسجد جعفي ستين سنة وكان قاصا وكانت عنده أحاديث وكان ضعيفا جدا متروك الحديث وتوفي في خلافة أبي جعفر (الطبقات الكبرى )
روى عنه احمد بن يونس سمعت أبى يقول ذلك نا عبد الرحمن نا محمد بن إبراهيم نا عمرو بن على ان عمرو بن شمر منكر الحديث حدث بأحاديث منكرة نا عبد الرحمن قال قرئ على العباس بن محمد الدوري قال سمعت يحيى بن معين يقول عمرو بن شمر ليس ثقة نا عبد الرحمن قال سألت أبى عن عمرو بن شمر فقال منكر الحديث جدا ضعيف الحديث لا يشتغل به تركوه نا عبد الرحمن قال سئل أبو زرعة عن عمرو بن شمر فقال ضعيف الحديث (الجرح والتعديل)
ثالثا : متن الحديث منكر
الحديث موضوع وهو ليس من قول النبي
فليس بحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم وإنما رواه الدارقطني في سننه (2/65) من قول محمد بن الحنيفية ( ابن علي بن أبي طالب ) قال الدارقطني : حدثنا أبو سعيد الاصطخري ثنا محمد بن عبد الله بن نوفل ثنا عبيد بن يعيش ثنا يونس بن بكير عن عمرو بن شمر عن جابر عن محمد بن علي قال:
" إن لمهدينا آيتين لم تكونا منذ خلق السماوات والأرض تنكسف القمر لأول ليلة من رمضان وتنكسف الشمس في النصف منه ولم تكونا منذ خلق الله السماوات والأرض".
وهذا الأثر موضوع مكذوب على محمد بن علي (ابن الحنفية) رحمه الله .
ثانيا : الناحية العلمية ( نظرة في علم الفلك)
اولا : الحديث لا يقصد اول ليلة واخر ليلة واي شىء من هذا التفاهة
الكل يعلم ان الكسوف يحدث في الليلة التي تسبق اول يوم من الشهر القمري التالي
حدث كسوف شمس في 29 محرم اذن اليوم الذي يليه 1 صفر
حدث كسوف في 28 محرم اليوم الذي يليه هو 1 صفر وهنا نستنتج ان هناك خطأ في حساب محرم
لأن الكسوف يعني بالعربي الفصيح ان الهلال ولد ومنه يمكن رؤيته عند الغروب خاصتا اذا كان الكسوف عند بداية النهار
ولا يمكن رؤية الهلال الا اذا ارتفع بمقدار 5 درجات فما فوق عن الشمس بعد الغروب مباشرة
اما اذا كان الكسوف على آخر النهار فأن القمر يغرب اقل من خمس درجات من الشمس عند الافق ومنه فلكيا اليوم التالي بداية الشهر القمري الجديد
اما من خلال اعتماد الرؤية فأنه يؤخر الى اليوم الذي يليه بسبب تعذر الرؤية
ونفس الشىء ينطبق على الخسوف الذي يحدث في جميع انحاء العالم في ليلة 14 من الشهر القمري واذا حدثت في غير ذلك فأنه يدل على خطأ في حساب بداية الشهر القمري
الخسوف والكسوف ثابتان ولا يتغير موعدهما ولكن الذي يختلف هو حساب الشهر من قبل لجنة الأهله في اي بلاد من بلاد الاسلام
فالقمر والشمس لهم حركات ثابته لاتتغير ( اي لاتنقص ولا تزيد)
والأثر وان كان منكر موضوع مكذوب على الامام ابن الحنفية وعلى ائمة ال البيت رحمهم الله
فأنه يتكلم عن اية لم تحدث وهي الخسوف في اول رمضان والكسوف وسطه وهذا مستحيل علميا وهذا نص الحديث عند الامامية من قاموا بتأليف هذا الحديث زورا وبهتانا
((الكافي:8/212، عن بدر بن الخليل الأزدي قال: كنت جالساً عند أبي جعفر عليه السلام فقال: آيتان تكونان قبل قيام القائم عليه السلام ، لم تكونا منذ هبط آدم إلى الأرض: تنكسف الشمس في النصف من شهر رمضان ، والقمر في آخره . فقال رجل: يا ابن رسول الله تنكسف الشمس في آخر الشهر والقمر في النصف ! فقال أبو جعفر عليه السلام : إني أعلم ما تقول ، ولكنهما آيتان لم تكونا منذ هبط آدم عليه السلام ) . ومثله النعماني/271، والإرشاد/359 ، وغيبة الطوسي/270،وإعلام الورى/429 ، والخرائج:3/1158 ، الخ.
))
ماذا حدث في عام 1894
في 21 /3(مارس) /عام 1894 ميلادية الموافق 14/رمضان/1311 للهجرة يوم الأربعاء
وليس 13 رمضان كما ادعى غلام القادياني
( اقول ربما كان في بلده كان يقابل 13 رمضان بسبب خطأ رؤية الهلال كما ذكرت انا في مشاركة رقم (4) )
المهم حدث في هذا اليوم خسوف جزئي جدااااااااااااااااا اي لم ينخسف من القمر الا 25 بالمئة تقريبا في منطقة الخسوف الرئيسية
وهي غرب افريقيا و اوروبا ومنطقة المحيط الاطلسي بالكامل وشرق الامريكتين
هل حدث خسوف في منطقة الهند وباكستان حدث ولكن بنسبة ضئيلة جدااااااااااااااااا بمقدار 5 بالمئة
وهذا هو الشكل التوضيحي للخسوف القمري الذي حدث في 21/3/1894
ولكم ان تلاحظوا الى جزئية الخسوف في منطقة الذروة فما بالك ببلاد قاديان
بالله عليكم هل هذه تعتبر علامة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!
تلاحظون في الرسم السابق مرور القمر بمحاذاة منطقة الظل الارضي
اي شبة جزئي كان هذا الخسوف
الأن لننتقل الى الكسوف
في 6/4(ابريل)/1894 ميلادية الموافق30/رمضان /1311 للهجرة يوم الجمعة حدث كسوف للشمس
حلقي للشمس امتد من شمال المحيط الهندي مرورا بجنوب الهند ووسط بنجلادش ثم قطع وسط الصين وشرق منغوليا مرورا بشرق روسيا وانتهى بغرب الالسكا
ولكم الآن صورة للكسوفات التي حدثت مابين 1881 الى 1900 عبر الرابط التالي
سوف ترون الكسوف الذي حدث في 6/4/1894 يسار الصورة بخط احمر رفيع يدل على ضيق المنطقة التي حدث بها الكسوف الحلقي للشمس

واليكم هذه الصورة ايضا
يظهر الكسوف بالخط الاحمر ومدى تحركه
وقد حدث بعيدا عن منطقة قاديان في مستعمرة الهند سابقا
قال هذا الزنديق مدعي النبوة الدجال ( ومن من احد الدجالين الثلاثين الذين تنبأ النبي صلى الله عليه وسلم بخروجهم آخر الزمان ) ان هذه الاية تكررت في امريكا من العام الثاني
واقول
ان الكسوف الذي حدث العام الذي تلاه اي 1895 كان في 26 مارس اواخر رمضان 1312هـ وكان كسوف جزئي امتد لمسافة قصيرة جدااااا من القطب الشمالي الى النصف الاعلى من المحيط الاطلسي مرورا بجرينلاند
والخسوف حدث في 11مارس 1895 منتصف رمضان 1312 هـ
وكان الخسوف خسوف كامل غطى افريقيا والمحيط الاطلسي
هل ما حدث عام 1894 فريد من نوعه لايحدث ابدا لنرى
في عام 2005 ماذا حدث
3/10 (اكتوبر)/2005 ميلادية الموافق 30 شعبان 1426 هـ ( اواخر شعبان بداية رمضان )
حدث كسوف للشمس حلقي امتد من المحيط الاطلسي مرورا بشرق وشمال افريقيا وانتهاءا باواسط المحيط الهندي

وحدث في 17/10(اكتوبر)/2005 ميلادية الموافق 14 رمضان 1426 منتصف رمضان
خسوف للقمر جزئي المحيط الهادي وغرب امريكا وشرق اسيا

وهكذا قد تتكر الحالة هذه ولايعني شىء
فسبحان الله من المخرفين
والدجالين
انتهى
كتبه الاشبيلي المعافري الصنعاني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.